الأخبار تركيا

تركيا تحـ ـظر فيديو يتـ ـهم أردوغان بتربح مليار دولار مع منظمة مافـ ـيا

حظرت السلطات في تركيا الوصول إلى مقطع فيديو لأحد أفراد عائلة يشيلداغ التركية الشهيرة، والذي يكشف خلاله عن تربح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مليار دولار.

وأعلن الصحفي التركي، جفهري جوفان، الذي فر إلى خارج تركيا بعد العمليات الأمنية ضد أعضاء حركة الخدمة، أنه تم حظر فيديو علي يشيلداغ شقيق “حسن يشيلداغ” الحارس الشخصي السابق للرئيس أردوغان.

وعلق جوفان على واقعة حظر الفيديو قائلًا: “لا بأس. سأخبر الأطفال في المهد أنك لص. ما دمت أستطيع التنفس”.

وبدأ أحد أفراد عائلة “يشيلداغ”، المقربة إلى أردوغان، في الكشف عن معلومات كارثية، حيث أعلن علي يشيلداغ أنه سينشر سلسلة من الفيديوهات تمس أردوغان.

ونشر الصحفي التركي “جيفيري جوفين” أول مقاطع الفيديو التي تحتوي على اعترافات “علي يشيلداغ”، شقيق “حسن يشيلداغ” الذي كان الحارس الشخصي للرئيس أردوغان.

وفي الفيديو الأول، شرح “علي يشيلداغ” جميع التفاصيل حول تربح أردوغان بمليار دولار مع منظمة مافيا.

ويتحدث علي يشيلداغ، عن تفاصيل أعمال مشروع إنشاء مطار أنطاليا التي تم إقصاء شركات “تشالبي” القابضة منها بسلسلة من الأعمال الاحتيالية وتم تسليمها إلى رجل الأعمال إبراهيم تشاشان.

ويقول يشيلداغ: “عرضت شركة تشالبي القابضة 4 مليارات دولار لمطار أنطاليا. ورفعوا المبلغ إلى 5 مليارات دولار. ولكننا سرقنا المستندات من ملف العطاء الذي قدموه وألغينا عطاء شركة تشالبي القابضة بسبب المستندات المفقودة. تمت ترسية مناقصة بقيمة 3 مليارات دولار على إبراهيم تشاشان. أردوغان خفض مليار دولار في المناقضة”.

وذكر “علي يشيلداغ” أن المناقصة البالغة قيمتها 3 مليارات دولار لاقت نجاحًا كبيرًا وحظيت بتصفيق من الجمهور، مشيرًا إلى أن أكبر ميزة لطيب أردوغان هو (أنه يسرق أموالك ثم يجعلك تصفق له).

وأكد يشيلداغ أن الشخص الرئيسي في عملية التربح بالمليار دولار كان نائب حزب العدالة والتنمية “علي إحسان أرسلان”، المعروف بمجاهد أرسلان.

مشاركة المقال عبر