الأخبار تركيا

كليجيدار أوغلو يتقدّم على منافسه أردوغان

أظهرت استطلاعات شركة «كوندا / konda» للأبحاث والاستشارات إحدى أهم مراكز استطلاعات الرأي الأكثر دقةٍ في تركيا، بتاريخ 7/6 مايو / أيار الحالي تقدّم كمال كيلجدار أوغلو على منافسه أردوغان بنتيجة 49,3 في المئة مقابل 43,7 بالمئة للرئيس الحالي.

ووفقًا للشركة فقد أُجريت مقابلات وجهًا لوجه مع 3480 شخصًا في 194 حيًا وقرية ضمن 120 منطقة، بما في ذلك وسط 35 ولاية، منها «أضنة ، أنقرة ، أنطاليا ، أيدين ، باليكسير ، بيلجيك ، بينجول ، بورصا ، جاناكالي ، دنيزلي ، ديار بكر ، أرزينجان ، أرضروم ، إسكي شهير ، غازي عنتاب ، غيرسون ، هاتاي ، مرسين ، اسطنبول ، إزمير ، قهرمان مرعش».

وأشارت الشركة أن نتائج البحث المؤرخة بتاريخ 6-7 مايو تظهر أن هناك إمكانية للانتخابات الرئاسية للذهاب إلى الجولة الثانية . ومع ذلك ، إذا استمر اتجاه تغيير التصويت في الأسبوع الماضي، فهناك احتمال أن تسفر الانتخابات لصالح كمال كيليجدار أوغلو في الجولة الأولى.

وفي الثالث من نسيان الفائت كشف مدير شركة «كوندا» أيدين أرديم، في لقاء إعلامي عن «تزايد احتمال خسارة أردوغان لرئاسة الجمهورية، من دون أن يعني ذلك أن فوز المعارضة بات مضموناً» وفق قوله.

مشاركة المقال عبر