شمال وشرق سوريا

اعتـ ـقال أربعة عنـ ـاصر في تنـ ـظيم “داعـ ـش” بالرقة خلال عمليتين

أعلن المركز الإعلامي لقـ ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الثلاثاء، عن إلقاء القـ ـبض على أربعة عنـ ـاصر لتنـ ـظيم الـ ـدولة الإسـ ـلامية “داعـ ـش” في الرقة، خلال عمليتين أمنيتين.
وشارك في العمليتين التي نفذتهما وحـ ـدات مكافـ ـحة الإرهـ ـاب (YAT) في “قسد” وأسفرتا عن القـ ـبض على 4 عنـ ـاصر للتنـ ـظيم ومقـ ـتل آخر، وعملية التَّحالف الدّوليّ وقـ ـوّات مكـ ـافحة الإرهـ ـاب في إقليم كردستان العراق (CTG).
وقال المركز الإعلامي لـ “قسد”: إن “العملية الأولى جرت في 13 أيار/ مايو الجاري، بعد جمع معلومات استخـ ـباراتية دقيقة، استهـ ـدفت خلـ ـية لتـ ـنظيم “داعـ ـش” في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي”.
وأضاف أن الخلـ ـية كانت تُسهّل تحركات التنـ ـظيم وخـ ـلاياه بين الرقة والحسكة، وتنشط في تهـ ـريب معـ ـتقلي وعوائل “داعـ ـش” المتواجدين في مخيم الهول، نحو المناطق التي تسـ ـيطر عليها تركيا، في رأس العين وتل أبيض.
وبحسب المركز الإعلامي، “جرت العملية الثانية في 14 أيار /مايو، حيث نفذ الشركاء عملية إنزال جوي في مدينة الرقة، استهدفت خلـ ـية نشطة لتـ ـنظيم “داعـ ـش” ، تورطت وخططت لتنفيذ العديد من العمليّات “الإرهـ ـابيّة” في المنطقة.
وأضاف أن العملية أسفرت عن اعتـ ـقال 3 عناصـ ـر، واستولت “قسد” على كمية من المعدات العسـ ـكرية والتقنية، بينها أسلـ ـحة وهواتف نقالة، كان يستخدمها أعضاء الخـ ـليّة في نشاطاتهم.

مشاركة المقال عبر