العالم والشرق الاوسط سوريا

ألمانيا ترحّب بالتصويت لإنشاء مؤسسة مستقلة معنية بالمفقودين في سوريا

رحّبت ألمانيا بالتصويت لإنشاء مؤسسة مستقلة تحت رعاية الأمم المتحدة معنية بالمفقودين والمخفيين قسرياً في سوريا على مدى 12 عاماً.

وقال المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا ستيفان شنيك في تغريدة على حسابه بمنصة تويتر«بصفتها أحد داعمي القرار، ترحب ‎ألمانيا بالتصويت الذي حصل في الجمعية العامة لإنشاء مؤسسة مستقلة معنية بالمفقودين في سوريا».

وأضاف شنيك «سيساعد هذا السوريين على توضيح مصير أكثر من 100.000 شخص مفقود منذ بداية النزاع، وهو ما يعد حاجة أساسية وضرورة إنسانية».

وأكد المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا أن ألمانيا ستواصل دعم هذا العمل المهم.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليل الخميس – الجمعة، قراراً تنشئ بموجبه مؤسسة مستقلة تحت رعاية الأمم المتحدة معنية بالمفقودين والمخفيين قسريا في سوريا على مدى 12 عاماً.

وحصل مشروع القرار، الذي صاغته لوكسمبورغ، على تأييد 83 دولة، ومعارضة 11 وامتناع 62 دولة من أصل 193 دولة عضواً في الجمعية العامة.

في المقابل، أعربت سوريا عن معارضتها الصريحة بقرار الأمم المتحدة بإنشاء مؤسسة مستقلة معنية بالمفقودين.

واعتبر مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن القرار الجمعية العامة للأمم المتحدة هو قرار مسيّس آخر يستهدف سوريا، ويعكس بوضوح تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية، ويشكّل دليلاً إضافياً على استمرار النهج العدائي لبعض الدول الغربية ضد سوريا وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

الأمم المتحدة تتبنى قرار بإنشاء مؤسسة مستقلة تعنى بالمفقودين في سوريا ودمشق تعارض

مشاركة المقال عبر