الرئيسية

العيـ ـدية… إتـ ـاوة جديدة تفـ ـرضـ ـها الفصـ ـائل المـ ـوالـ ـية لتركيا على أهالي عفرين

تتنوع المسميات التي تستخدمها فصـ ـائل الجيـ ـش الوطني المـ ـوالية لتـ ـركيا، لابتـ ـزاز الأهالي وفـ ـرض الإتـ ـاوات عليهم، ومع اقتراب عيد الفطر، بدأت تلك الفصـ ـائل بفـ ـرض إتـ ـاوة جديدة على أهالي عفرين الأصليين تحت مسمى “العيـ ـدية”، في وقت تتواصل فيه الانتـ ـهاكـ ـات بعموم مناطق عفرين الخـ ـاضـ ـعة للسـ ـيطـ ـرة التركية.

وفي السياق، فرض فصيل أحرار الشرقية إتاوات مالية على أصحاب المحال التجارية ضمن مناطق سيطرته تقدر قيمتها بـ 500 ليرة تركية تحت مسمى “العيدية”.

وفي سياق آخر، فرض فصيل السلطان مراد إتاوات مالية تقدر قيمتها بـ 3 آلاف ليرة تركية شهرياً على أصحاب “الأكشاك” أو “البراكيات” في قرية كفرجنة بناحية شران بريف عفرين، مهددين بإزالتها في حال رفض أصحابها دفع قيمة الإتاوة.

وفي إطار الاتجار بممتلكات المدنيين، أقدمت مجموعة عناصر من فصيل السلطان مراد على بيع شقتين في مدينة عفرين بعد الاستيلاء عليهما بقوة السلاح وبيع كل شقه بـ1500 دولار أمريكي.

فيما رفض عنصر من الجيش الوطني إخلاء منزل لأحد المواطنين في حي الزيدية بمدينة عفرين مشترطاً دفع صاحب المنزل له 1500 دولار أمريكي مقابل إخلاء منزله.

وفي خضم الحديث عن انتهاكات الجيش الوطني بحق أهالي عفرين، أقدم عناصر من فصيل سليمان شاه المعروفة باسم “العمشات” على سرقة كافة محتويات محل لبيع المواد الغذائية في قرية ترندة بريف عفرين.

فيما أقدم عناصر من فصيل المعتصم على سرقة 5 أسطوانات غاز من إحدى المحلات في حي الأشرفية بمدينة عفرين تعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية كيمار بناحية شيراوا.

وتأتي هذه الانتهاكات في وقت تواصل فيه فصائل الجيش الوطني بمختلف مسمياتها تدمير الغطاء النباتي في مدينة عفرين بغية بيعها كحطب للتدفئة بقصد تحقيق المنفعة المادية، وفي هذا الصدد، أقدمت مجموعة عناصر من فصائل الجيش الوطني على قطع 230 شجرة زيتون في ناحية جنديرس وشران بريف عفرين، تعود ملكيتها إلى 4 مواطنين.

مشاركة المقال عبر