الرئيسية سوريا

المرصد السوري: 140 ألف إصابة بكورونا في مناطق الحكومة السورية خلال أيام

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر طبية في مناطق سيطرة الحكومة السورية تسجيل المنطقة لنحو 140 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، وتسجيل 1102 حالة وفاة بالفترة ذاتها.

ونقل المرصد السوري عن مصادر طبية موثوقة من مناطق سيطرة الحكومة السورية، تسجيل نحو 140 ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الأيام الفائتة، ضمن مختلف المحافظات، وسط تسجيل 1102 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها.

وأشار المرصد أنه في الوقت ذاته تواصل الحكومة السورية المراوغة والكذب عبر إعلان عشرات الإصابات اليومية، بالتزامن مع مناقضة نفسها بإعلانها امتلاء نسبة إشغال الأسرة في المشافي بكثير من المحافظات.

وأكدت مصادر المرصد السوري الطبية ضمن مناطق الحكومة السورية أن جميع المحافظات لا يوجد فيها شواغر لاستقبال مصابين جدد ضمن المشافي وهو إنذار خطير، فضلاً عن أن نسبة الإقبال على تلقي اللقاح ضئيلة جداً بسبب تخوف المواطنين من قضية سوء تخزين اللقاح.

ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري المستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية، فإن أعداد المصابين بفيروس “كوفيد-19” بلغت نحو 5 مليون ونصف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر 5 مليون و120 ألف بينما توفي 43135 شخص.

يذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للحكومة السورية منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 44449 إصابة، توفي منها 2600، بينما بلغت حالات الشفاء 26749.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، وفاة 211 طبيب ضمن مناطق نفوذ الحكومة السورية متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ دخوله الأراضي السورية، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الفائت، وثقهم المرصد السوري بالاسم.

مشاركة المقال عبر