الرئيسية شمال وشرق سوريا

قسد: مقتل 8 من مرتزقة الاحتلال التركي وإصابة 9 أثناء هجومهم على قرى عين عيسى

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن 8 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا قتلوا وأصيب 9 آخرون، أثناء تصديها لهجماتهم على قريتي المشيرفة وصيدا التابعتين لناحية عين عيسى.

ونشبت اشتباكات عنيفة، مساء أمس الجمعة، بين قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الموالية لتركيا، تخللها قصف بالمدفعية الثقيلة، وأصدر المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية، بياناً كتابياً في هذا السياق.

وقال البيان: “بتاريخ الـ 26 من تشرين الثاني (الساعة 03:45 عصراً)، نفّذ الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً برياً على قرية المشيرفة شمال شرق بلدة عين عيسى، حيث تصدى مقاتلونا لجنود الاحتلال ومرتزقته الذين فروا من ساحة المعركة بعد اشتباكات عنيفة استمرت نحو نصف ساعة”.

وأضاف البيان: “في اليوم ذاته (الساعة 08:05 مساء)، نفذ الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً برياً على قرية صيدا شمال بلدة عين عيسى في محاولة لاحتلال القرية، حيث تصدت قواتنا للهجوم وأفشلت محاولات الاحتلال بالسيطرة على المنطقة”.

وأكد البيان أنه “في اليوم ذاته (الساعة 09:14 ليلاً)، استهدف مقاتلونا تجمعاً استفزازياً لمرتزقة الاحتلال التركي في محور قرية صكيرو شمال شرق بلدة عين عيسى، حيث اضطر المرتزقة إلى الانتشار والتراجع نحو الخطوط الخلفية في المناطق المحتلة”.

ولفت البيان أن القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفت القرى المذكورة والطريق الدولي M4 بقذائف المدفعية والدبابات، حيث تسبّبت بأضرار مادية في مزارع وممتلكات المدنيين.

وقال البيان في ختامه: “في نتيجة الاشتباكات التي أعقبت هجوم الاحتلال التركي ومرتزقته على القريتين المذكورتين، تمّ تأكيد مقتل 8 من المرتزقة وإصابة 9 آخرين بجروح”.

مشاركة المقال عبر