سوريا

10 قتلى وجرحى في اقتتال بين الفرقة الرابعة وحزب الله في البادية والسبب…؟!

مركز الأخبار – فوكس برس

قُتِل وأُصيب 10 عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات الحكومة السورية وحزب الله اللبناني باشتباك مسلح على خلفية رفض الأخيرة مؤازرة الفرقة في حملة التمشيط التي أطلقتها ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في منطقة البادية السورية، بحسب موقع “زمان الوصل” السوري. 

وأضاف الموقع أن قيادة “حزب الله” في منطقة خربة تياس في ريف حمص رفضت إرسال التعزيزات ومؤازرة قوات الحكومة السورية بعد إرسال أحد ضباط الفرقة الرابعة برقية خاصة. وأدى الخلاف إلى توتر بين الطرفين رافقه نشر حواجز مؤقتة واعتقال عناصر من الطرفين في أحياء خربة تياس.

وأشار الموقع أن الاشتباك أدى إلى مقتل عنصرين من حزب الله وعنصر من الفرقة الرابعة وإصابة 7 آخرين من الطرفين وذلك من خلال استخدام الأسلحة الرشاشة.

يذكر أن الحكومة السورية كانت قد أعلنت عن بدء التسويات في محافظة الرقة بعد دير الزور، رغم فشلها في استقطاب الشبان، ولكن الملفت للانتباه أن من أجروا تسويات ومصالحات في ريف دير الزور، تم سحبهم من قبل قوات الحكومة السورية ووضعهم في معسكرات تدريب من أجل نقلهم إلى مناطق البادية التي تتعرض لهجمات مستمرة من تنظيم الدولة الإسلامية وذلك من أجل تقليل الخسائر في صفوف قوات الحكومة السورية.

ويشار أن أكثر من 95 % من قوات الفرقة الرابعة التي تم نقل تعزيزات عسكرية منها مؤخراً إلى ريف دير الزور، هم من العلويين التي ينحدر منها قائد الفرقة وشقيق الرئيس السوري بشار الأسد، ماهر الأسد.
ووفق مختصين فإن الحكومة السورية ترغب من وراء المصالحات وزج الشبان العرب في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية، لأمرين؛ الأول تقليل الخسائر في صفوف أبناء الفرقة الرابعة من العلويين، وثانيها التخلص من الشباب العرب وهم من السنة.

المقال لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع

مشاركة المقال عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *