الرئيسية شمال وشرق سوريا

قسد تفند الادعاءات التركية: هجوم كركميش دبرته القوات التركية لتشرعن هجماتها على شمال وشرق سوريا

فندت قوات سوريا الديمقراطية، الادعاءات التركية بوقوف قوات سوريا الديمقراطية خلف القصف الذي استهدف كركميش التركية، وأكدت أن “الهجوم تم تدبيره من قبل جيش الاحتلال التركي” ليبرر شن الهجمات على شمال وشرق سوريا.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كتابياً بخصوص ادعاءات وزارة الدفاع التركية، بقصف قوات قسد لمنطقة كركميش التركية المقابلة لمدينة جرابلس السورية.

وقال البيان: “وفق الأنباء التي نشرتها وزارة دفاع الاحتلال التركيّة اليوم الخميس، 12 مايو/ أيار، ادّعت فيه أنَّ قوّاتنا قصفت بقذائف الهاون، منطقة “كركميش” التركيّة المقابلة لها”.

وأضاف البيان: “نؤكِّدُ أنَّه لا علاقة لقوّاتنا بالهجوم الذي وقع على “كركميش”، وتعتمد دولة الاحتلال التركيّ هذه الافتراء أساساً لها، لتستخدمها ذريعة لشَنِّ الهجمات ضُدَّ مناطق شمال وشرق سوريّا”.

وتابع البيان: “على النقيض من ذلك، تستهدِفُ دولة الاحتلال التركيّ ومرتزقتها بشكل مكثّف قرى “كوباني، عين عيسى، منبج، ومناطق الشَّهباء”، حيث قصفت منذ صباح اليوم أكثر من 29 قرية، وتستخدم الهجوم على “كركميش” لتبرير وشرعنة هجماتها على مناطقنا، ونؤكِّدُ أنَّ ذاك الهجوم تَمَّ تدبيره من قبل جيش الاحتلال التركيّ”.

وأوضح البيان “إنَّ هذه الحادثة ما هي إلا مؤامرة وخطَّة موضوعة من قبل الاحتلال التركيّ، كي يستهدف بمزيد من الهجمات مناطق شمال وشرق سوريّا”. ودعا في ختامه “الشعب والرَّأي العام بأن لا يَثِقَ بتلك الأخبار الكاذبة من هذا القبيل والتي تنشرها دولة الاحتلال التركيّ”.

مشاركة المقال عبر