الرئيسية سوريا

هجوم بـ 3 مسيرات على قاعدة التنف وأصابع الاتهام تشير إلى إيران!

تعرضت قاعدة التنف في سوريا والتي تتخذه الولايات المتحدة كقاعدة لها، صباح الاثنين، لهجوم بـ”الطائرات المسيّرة” هو الثاني من نوعه، منذ شهر تشرين الأول 2021، والثالث عقب ضربتين جويتين أعلنت عنهما روسيا، بصورة متفرقة، خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن الجيش الأميركي عن هجوم بطائرات مسيرة أصاب مجمعاً تديره القوات الأميركية ومقاتلو المعارضة السورية المدعومون من الولايات المتحدة، شرقي سوريا، الاثنين، مضيفاً أنه لم تقع إصابات أو أضرار، حسبما نقلت أسوشيتدبرس.

وتنتشر في “التنف” قوات من “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى قوات من “جيش مغاوير الثورة”، وهو فصيل عسكري محلي، يتلقى دعما لوجستيا وعسكريا من أميركا.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو، إن القوات الأميركية نجحت في إفشال الهجوم بالمسيرات الثلاث الذي تعرض له الموقع العسكري في التنف بسوريا.

وأضاف بوتشينو أن القيادة المركزية على ثقة من قدرتها على حماية قواتها وقوات التحالف، وأكد أن مثل هذه الهجمات من شأنها تقويض جهود القضاء على “داعش”.

فيما قال قائد “جيش مغاوير الثورة”، المقدم مهند طلاع إن الهجوم الذي تعرضت له التنف “نفذته 3 طائرات مسيّرة”، موضحاً أن “الأولى انفجرت في مكان فارغ تماما، الثانية تم اعتراضها ومنع تأثيرها أي أنها سقطت ولم تنفجر، فيما تم اعتراض الثالثة وإسقاطها قبل أن تصل إلى المكان”.

وتابع في تعليقه عن الجهة التي قد تقف وراء الهجوم: “على الأرجح من جانب الإيرانيين وميليشياتهم، أو العناصر الذين يعملون معهم من السوريين والعراقيين”، مستدركا: “لكن من يملي الخطط والمعلومات هي إيران”.

وقال الجيش الأميركي إن قوات “التحالف الدولي”، بالتنسيق مع “مغاوير الثورة”، قد ردوا على الهجوم باستخدام عدد من المسيرات في محيط قاعدة التنف، حسب وكالة “رويترز”.

مشاركة المقال عبر