الأخبار تركيا شمال وشرق سوريا

فرهاد شامي: مسيّرة تركية استهـ ـدفت منزلاً في الداخل التركي لجـ ـر قواتنا للحـ ـرب

قال مدير المركز الإعلامي لقسد، فرهاد شامي، أن المسيّرات التركية قصـ ـفت منزلاً في الداخل التركي بهدف جـ ـر قسد للحـ ـرب، مشيراً أن تركيا استهـ ـدفت 23 منشأة خدمية ومدنية أهلية منذ الصباح في وقت لا يزال استهـ ـداف البنى التحتية بالمنطقة مستمراً.

أكد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي، خلال مشاركته في برنامج على فضائية روناهي الكوردية، أن الطائرات التركية قصفت منزلاً مدنياً في منطقة سروج داخل الأراضي التركية.

وأضاف: “إن هذا الاستهداف يأتي في إطار خطة تركية من أجل جر قوات سوريا الديمقراطية للحرب وكذلك للتمويه على الجرائم التي ترتكبها في مناطق شمال وشرق سوريا”.

وأشار أن “استهداف المنزل المدني الواقع في الجهة المقابلة لمدينة كوباني حصل بطائرة مسيرة تركية، ولكن الإعلام التركي يحاول الترويج بأن قسد هي من استهدفت المنزل”.

وأوضح شامي أن الطائرات الحربية والمسيرة التركية استهدفت 23 منشأة خدمية ومدنية أهلية، وتسببت بتدمير 4 محطات للكهرباء في كل من القامشلي وعامودا وكوباني وعين عيسى.

وأشار أن من بين المناطق المستهدفة 3 مطاحن في كل من كوباني والقامشلي وعامودا، و3 منازل في كل من الدرباسية وعامودا، وحظيرة لتربية الماشية في كوباني.

مشيراً أن الطائرات الحربية التركية و20 مسيرة مذخرة تحوم فوق المناطق الحدودية.

مشاركة المقال عبر