الأخبار تركيا شمال وشرق سوريا

73 هجـ.ـوماً تركياً على شمال وشرق سوريا وأكثر من 2500 قرية بدون كهرباء

كشفت “الإدارة الذاتية” لشمال وشرقي سوريا في بيان، اليوم الاثنين، حصيلة التصعيد التركي الأخير على مناطقها، وقالت إن القوات التركية شنت 73 هجوماً على مواقع وبنى تحتية وخدمية خلال الأيام الثلاثة الماضية، أسفرت عن دمار كبير وخروج معظم المرافق عن الخدمة، بالإضافة لإصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة.

وأوضحت أن الجيش التركي شن 7 غارات جوية استهدفت 5 مواقع نفطية وهي: محطة سويدية التابعة للمالكية استُهدفت بأكثر من 10 صواريخ خلال غارة جوية، مما تسبب بإلحاق أضرار كبيرة بالمحطة ومحطة عودة النفطية التابعة لناحية القحطانية، استهدفت بـ 3 غارات جوية ومحطة مصفاة طفلة التابعة للمالكية استُهدفت بغارتين جويتين، مما تسبب بأضرار جسيمة بالمصفاة، وخروجها عن الخدمة ومصفاة كري بري التابعة لناحية القحطانية تعرضت للقصف، مما تسبب بأضرار في المصفاة، كما وقصف مستودعات لصيانة الحقول النفطية ومحطة الكهرباء في بلدة رميلان بالمالكية.

وأضافت أن الجيش التركي شن 7 غارات جوية، استهدف محطات الطاقة الكهربائية، ففي كوباني شنت غارتين على محطة التيار الكهربائي، أدت لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وأكثر من 400 قرية.

وفي عين عيسى، أسفر القصف عن انقطاع التيار الكهربائي عن مركز الناحية بالإضافة الى أكثر من 25 قرية، أما في عامودا، أسفر القصف عن انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة و90 قرية، بينما أسفر القصف عن انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة القحطانية و190 قرية.

وفي القامشلي، تعرضت محولات ومحطات التيار الكهربائي للقصف المتكرر، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 70% من المدينة، بالإضافة إلى ريف المدينة، وفي الدرباسية، تعرضت محطة تحويل الكهرباء في الناحية للقصف صباح اليوم، وأسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن الناحية والريف المحيط بها.

وأشارت الإدارة الذاتية في بيانها أن الجيش التركي استهدف أيضاً 5 نقاط تفتيش تابعة لقوى الأمن الداخلي، 3 منها في الجزيرة، و2 في ناحية عين عيسى، كما وطال القصف التركي 45 منشأة ومنازل مدنيين خلال 48 ساعة الماضية والذي أسفر عن إصابة 6 مواطنين بجروح، 2 في ناحية عامودا، و4 في ناحية الدرباسية.

واختتمت الإدارة الذاتية بيانها بأن القصف التركي على شمال وشرق سوريا يستمر بالمدفعيات والطائرات دون تدخل من القوى الضامنة لوقف إطلاق النار.

مشاركة المقال عبر