الأخبار الرئيسية

وعود وإغـ ـراءات مـ ـادية وجوازات سفر.. كيف جـ ـندت روسيا ألف شاب سوري؟

كشـ ـفت مصـ ـادر أمنـ ـية أوكرانية أن روسيا جنـ ـدت دفعة من الشباب السوريين للمشـ ـاركة في القتـ ـال في أوكرانيا، وأن موسكو تصدر للمقـ ـاتلين جوازات سفر روسية وتضمهم إلى جيشـ ـها.

ونقلت وسائل إعلام عن المديرية العامة للاستخبارات الأوكرانية أن القوات الروسية في سوريا جندت حوالي 1000 شاب، كدفعة أولى، وذلك من خلال وكالات سفر سورية وعدتهم بوظائف كحراس أمن برواتب مغرية.

وأضافت المصادر أن القوات الروسية في سوريا قامت بتدريب الشبان السوريين في مواقع تابعة لها بالقرب من مدينة حلب ومطار كويرس، ونقلتهم بعد ذلك إلى قاعدة حميميم الجوية، ومن هناك إلى روسيا.

وبحسب المصادر أيضاً، تم إصدار جوازات سفر روسية للمجندين، وتم تعيينهم بعد ذلك كجنود في الجيش الروسي، استعداداً لمشاركتهم بالقتال على خطوط التماس في أوكرانيا.

وأظهر مقطع فيديو نشرته منصة الاستخبارات الأوكرانية شباناً سوريين يحملون جوازات سفر روسية، قالوا إنهم حصلوا عليها خلال خمسة أيام، تحضيراً لانتقالهم إلى مواقع القتال في أوكرانيا.

ووفقاً للمصادر فأن وكالات السفر وعدت الشبان أولاً بوظيفة حراس أمن في مصافي النفط في منطقة ياقوتيا الواقعة أقصى شرقي روسيا، ومن ثم تم إغراؤهم بوظائف ذات رواتب أعلى في منطقتي بورياتيا وأولان أودي كجنود في “لواء دبابات الحرس المنفصل 5″، المعروف باسم “الوحدة 46108″، التابع للقوات المسلحة الروسية، للمشاركة في الأعمال العسكرية في أوكرانيا.

فيما تم وعد السوريين أولا بوظيفة حراس أمن في مصافي النفط في ياقوتيا، ثم تم إغراؤهم بــ “وظيفة ذات رواتب أعلى” في بورياتيا. كما في مدينة أولان أودي، سيتم تعبئة المرتزقة الحاصلين على جوازات سفر إلى لواء دبابات الحرس المنفصل 5 التابع للقوات المسلحة الروسية (الوحدة العسكرية 46108) للمشاركة بشكل أكبر في الأعمال العدائية في أوكرانيا.

 

مشاركة المقال عبر