الأخبار العالم والشرق الاوسط

القيادة المركزية الأمريكية: مقـ ـتل 18 عنصـ ـراً لد*ا*عـ ـش واعتـ ـقال 63 خلال ثلاثة أشهر في سوريا والعراق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية التزامها الدائم بهـ ـزيمة “تنـ ـظيم د*ا*عـ ـش” في سوريا والعراق، كما طالب “الشركاء والتحالف” بالضـ ـغط المستمر لتحقيق هذا الهدف.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في تقرير عن نشاطها في محـ ـاربة تنـ ـظيم د*ا*عـ ـش خلال شهري كانون الثاني وآذار من العام الجاري، أن القيادة المركزية للولايات المتحدة نفذـ ـت، بالتعاون مع الشركاء في مهمة دحـ ـر تنـ ـظيـ ـم داعش، قـ ـوات الأمـ ـن العراقية وقـ ـوات سوريا الديمقراطية، ما مجموعه 94 مهمة لهـ ـزيمة التنـ ـظيم ادت إلى مقـ ـتل 18 من عنـ ـاصر د*ا*عـ ـش واعتـ ـقال 63 في الفترة من يناير /كانون الثاني حتى مارس/آذار.

وبحسب التقرير أن 66 عملية مشتركة في العراق أسفرت عن مقتل 11 عنصراً من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية واعتقال 36 عنصراً. في سوريا أسفرت 28 عملية مشتركة عن مقتل سبعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية واعتقال 27 عنصراً اخرين.

وأكدت أيضاً إن الملاحقة المستمرة لحوالي 2500 من مقاتلي تنظيم داعش في جميع أنحاء العراق وسورية هي عنصر حاسم في الهزيمة الدائمة للتنظيم.

كما أشار التقرير إلى أهمية الجهود الدولية المستمرة لإعادة أكثر من 9000 معتقل داعشي في مرافق الاحتجاز في سوريا،  وعودة وإعادة تأهيل ودمج أكثر من 45000 فرد وعائلة من مخيمي الهول وروج.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية دعم جهود الولايات المتحدة لمواصلة الضغط المستمر للتصدي لتهديد داعش المستمر.

إلى ذلك قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش بسبب التهديد الذي يشكله على المستويين الإقليمي والعالمي. نواصل تركيز جهودنا تحديداً على استهداف عناصر داعش الذين يسعون إلى القيام بعمليات خارجية, خارج العراق وسوريا بالاضافة الى هؤلاء الذين يحاولون إخراج أعضاء تنظيم داعش المحتجزين في محاولة لإعادة تشكيل قواتهم”.

وأضاف “أن هزيمة هذا التهديد تتطلب ضغطًا مستمرًا من شركائنا والتحالف”.

مشاركة المقال عبر