الأخبار سوريا

المرصـ ـد السوري: الاستـ ـخبارات التــ ـركية تحـ ـتجز وتعـ ـذب شاباً من ريف الحسكة

أفاد المـ ـرصد السوري لحقـ ـوق الإنسان أن الاستـ ـخبارات التـ ـركية تواصل احتـ ـجاز شاب من مدينة الدرباسية بريف الحسكة منذ تاريخ 6 حزيران من العام الفائت، والضــغط على ذويـ ـه بهدف الحصول على إحداثيـ ـات من داخل مناطق “الإدارة الذاتية”.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد انقطع الاتصال بالمعتقل دون معرفة مكان تواجده حتى اللحظة وسط مخاوف على حياته.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ذكر في 4 نيسان الجاري، أنه لا يزال الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عاماً وينحدر من مدينة الدرباسية في ريف الحسكة، يتعرض لأشد أنواع التعذيب من قبل الاستخبارات التركية، وسط استمرار تلقي ذويه التهديدات من قبل الأخيرة، بعد أن جرى اعتقاله خلال محاولته اجتياز الحدود السورية التركية عبر طرق التهريب بتاريخ 6 حزيران من العام الفائت، خلال رحلة بحثه عن ملاذ آمن.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه بعد قيام “الجندرمة” باعتقال الشاب، جرى زجه في سجن ماردين، وهناك تعرض لأبشع أنواع التعذيب، وتم إطلاق سراحه بعد توكيل محامي خاص مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ونقل بعد ذلك إلى مخيم أذرجان، الذي تشرف عليه الاستخبارات التركية بشكل مباشر، وهناك قام عناصر الاستخبارات التركية بإرسال أشرطة مصورة تهديدية للعائلة، تظهر تعرض الشاب للتعذيب بشكل وحشي، بالإضافة إلى تهديدات بالقتل، بحسب المرصد.

 

مشاركة المقال عبر