سوريا

الفصائل الموالية لتركيا تقطع وتستولي على حوالي ألفي شجرة زيتون في عفرين

استولت الفصائل الموالية لتركيا وقطعت نحو ألفي شجرة زيتون في عفرين، تعود ملكيتها لمواطنين مهجرين بفعل الهجمات التركية على عفرين التي بدأت مطلع عام 2018.
وفي التفاصيل، قام فصيل “فيلق الشام” المقرب من الاستخبارات التركية بقطع أشجار الزيتون بشكل ممنهج، في مناطق مختلفة من ناحية شيراوا المتاخمة لخطوط التماس بريف عفرين.
وعمد عناصر الفصيل خلال الأيام الأخيرة المنصرمة إلى قطع نحو 750 شجرة زيتون عائدة ملكيتها الى مواطنين مهجرين قسراً وذلك بهدف “المنفعة المادية”.
وفي ذات السياق، تواصل “فرقة الحمزة” عمليات الاستيلاء بقوة السلاح على المئات من أشجار الزيتون في قرية ميدانكي بناحية شران.
وأفاد نشطاء المرصد السوري، بأن مسلحي الفصيل استولوا على نحو 1100 شجرة زيتون تعود ملكيتها لـ 8 مواطنين من أهالي القرية.
وعلى الرغم من تقديم الأهالي شكوى ضد الفصيل لدى ما يسمى “لجنة رد المظالم” إلا أن الأهالي سحبوا شكواهم بعد تهديدات وصلتهم من قبل “فرقة الحمزة” باعتقالهم بتهمة “التعامل مع الإدارة الذاتية”.
وكان فصيل الحمزة قام أمس بقطع أكثر من 300 شجرة زيتون عائدة ملكيتها إلى مواطن من أهالي قرية دراكريه التابعة لناحية معبطلي.
فيما قام فصيل “لواء صقور الشمال”، بقطع الأشجار في قرية” علي جارو“ بناحية بلبل وقدر الأشجار التي تم قطعها خلال الأيام الأخيرة بنحو 250 شجرة منهم بشكل كلي والبعض بشكل جزئي، وذلك بهد بيعها كـ “حطب تدفئة”.

مشاركة المقال عبر