الرئيسية شمال وشرق سوريا

قسد: استشهاد اثنين من مقاتلينا ومدني في ريف قامشلو

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن طائرة مسيّرة تركية، استهدفت مقاتلين اثنين من مقاتليها كانا يستقلان سيارة أجرة مدنية أثناء عودتهما من إجازة في المنزل، إلى نقاطهما العسكرية، وأشارت أن المقاتلين فقدا حياتهما إلى جانب مدني.

وجاء ذلك خلال بيان كتابي أصدره المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حول استهداف مسيّرة تركية لسيارة بالقرب من قرية ملا سباط التابعة لمدينة القامشلي.

وقالت قسد في البيان: “اليوم، الأربعاء، وبحدود السّاعة (17.10)، وحينما كان اثنان من مقاتلينا على متن سيّارة أجرة مدنيّة عائدين إلى نقاطهم العسكريّة بعد قضائهما إجازاتهما؛ تَمَّ استهداف السيّارة المدنيّة من قبل طائرة مُسيَّرة “درون” تابعة للاحتلال التُّركيّ في قرية “ملا سباط” التّابعة لمدينة قامشلو”.

وأضافت: “أسفر الاعتداء السّافر عن ارتقاء اثنين من مقاتلَيْنا “دجوار كوباني” و”جيا قامشلو” شُهداء، إضافة إلى استشهاد المدنيّ “أديب يوسف””.

وأكد البيان أن تركيا كثفت من هجماتها على طول الحدود، وتستهدف كل يوم بالأسلحة الثقيلة بما فيها المدفعيّة والدبّابات والصّواريخ، إضافة إلى الهجمات عن طريق الطائرات المُسيَّرة “الدرون”، جميع المنطقة بما فيها الأحياء المكتظَّة بالمدنيّين والمنشآت الخدميّة، وحتّى المشافي لم تَسلَمْ من اعتداءاتها.

وأوضحت قسد أنه في هذه الهجمات والاعتداءات لا يَتُمُّ استهداف المقاتلين والعسكريّين فقط؛ بل يستهدف أبناء الشعب من المدنيّين أيضاً. وقالت مختتمةً: “سنَرُدُّ على الهجمات في إطار حَقِّ الدِّفاع المشروع، وسننتقم لشُهدائنا من المُحتلّين”.

مشاركة المقال عبر