تركيا سوريا

الجندرما التركية تعـ ـتقل 17 شخصاً بينهم أطفال وسيدات أثناء عبورهم الحدود السورية – التركية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عناصر حرس الحدود التركي “الجندرما” اعتقل بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، 17 شخصاً بينهم أطفال وسيدات، أثناء عبورهم الحدود السورية التركية، عبر طريق التهريب، من قرية خربة الجوز شمال غربي إدلب، بهدف الهجرة إلى الخارج، بحثاً عن ملاذ أمن.

وأضاف المرصد أن المُعتقلين جرى اقتيادهم إلى مراكز الاحتجاز التابعة لعناصر الحدود، لتسليمهم للسلطات التركية، وترحيلهم عبر معبر باب الهوى الحدودية.

وأشار المرصد إلى أن الباحثين عن ملاذ آمن يعبرون بشكل يومي الحدود السورية التركية، بينما يتعرضون لانتهاكات من قبل عناصر حرس الحدود التركية، من حيث الضرب والتعذيب والاعتقال والتنكيل بهم وزجهم في معتقلات التركية، وسط مصير مجهول يلاحق العديد منهم.

وذكر المرصد السوري، أنه رصد بتاريخ 13 تموز الجاري، اعتقال عناصر حرس الحدود التركية “الجندرما” أكثر من 14 مواطناً سورياً بينهم سيدات وأطفال، أثناء اجتيازهم الحدود السورية التركية، عبر طرق التهريب، من قرية خربة الجوز شمال غربي إدلب، بقصد الهجرة إلى الخارج، بحثاً عن ملاذ أمن.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن هؤلاء تعرضوا للضرب والتنكيل بهم، قبل اقتيادهم إلى مراكز الاحتجاز التابعة لحرس الحدود التركي، وسط مناشدات من قبل ذوي المعتقلين للجهات المعنية بالكشف عن مصيرهم، وإطلاق سراحهم.

مشاركة المقال عبر