سوريا

استهدافات متبادلة جنوب إدلب وقوات الحكومة السورية تقصف أرياف حلب وحماة واللاذقية

تبادلت قوات الحكومة السورية والفصائل الموالية لتركيا الاستهداف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة جنوبي إدلب بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع الروسي في أجواء إدلب، في حين قصفت قوات الحكومة السورية أرياف حلب وحماة واللاذقية.
وشهدت محاور التماس في الفطيرة جنوبي إدلب، ومحيط سراقب وشرقها، استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بين قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل العاملة في المنطقة والموالية لتركيا من جانب آخر، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتزامن ذلك مع تحليق متواصل لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء إدلب منذ ساعات وحتى اللحظة.
كما قصفت قوات الحكومة السورية مناطق في محيط قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، ومناطق أخرى في سهل الغاب شمال غربي حماة ومحور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
ويوم أمس، استهدفت قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها، بالرشاشات الثقيلة آلية هندسية تركية أثناء قيامها برفع سواتر ترابية على محور بلدة آفس قرب محاور مدينة سراقب بريف إدلب، حيث انسحبت الآلية بدون وقوع إصابات.
وترفع القوات التركية سواتر ترابية وخنادق طويلة قرب محاور القتال في قرية آفس ومحاور مدينة سراقب بريف إدلب، تحسباً لأي هجوم بري لقوات الحكومة السورية نحو ما تبقى من محافظة إدلب، بحسب المرصد السوري.

مشاركة المقال عبر