الرئيسية شمال وشرق سوريا

قيادي في فرقة الحمزة يهدد ويعتدي على مجموعة من الأهالي في ناحية شيراوا

اعتدى قيادي في فرقة الحمزة الموالية لتركيا على شبان من قرية كيمار في ناحية شيراوا بعفرين، بعدما رفضوا حفر خنادق بالمجان حول مقرات الفصيل، كما هدد الشخص ذاته أهالي القرية في حال لم يقوموا بفلاحة وحصاد الأراضي التي استولى عليها بالمجان وفي حال عدم دفعهم إتاوات له.

واعتدى قيادي في فصيل فرقة الحمزة الموالية لتركيا ويدعى (ج.ز) اليوم الأربعاء، بالضرب المبرح بالعصي بحق 6 شبان من أهالي قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا، على خلفيّة رفضهم العمل بحفر الخنادق في محيط معسكرات فرقة الحمزة المنتشرة على أطراف قرية كيمار، دون مقابل مادي.

وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القيادي ذاته طلب من الأهالي مالكي الجرارات الزراعية التجمع أمام مقر الفصيل في القرية وإلزامهم بالعمل مجانًا على فلاحة الأراضي الزراعية المستولى عليها من قبل الفصيل وحصاد محصول القمح والشعير بالمجان، وكل من يخالف القرار يعرض نفسه للاعتقال واتهامه بالتعامل من الإدارة الذاتية السابقة، كما هدد بمنع الفلاحين من جني محاصيلهم الزراعية في حال رفضهم دفع إتاوات لقاء ما أسماه بضريبة الحماية.

ولا يكاد يمر يوم إلا وتعتدي فيه الفصائل الموالية لتركيا على المواطنين الكورد من أبناء عفرين الذين رفضوا الهجرة، وذلك من أجل التضييق عليهم وإجبارهم على الهجرة وترك أراضيهم ومنازلهم.

مشاركة المقال عبر