الرئيسية سوريا

تأجيل بيع المشتقات النفطية من خلال محطات شركة “BS” إلى موعد غير محدد

أفاد مصدر في الحكومة السورية بتأجيل بيع المشتقات النفطية من خلال المحطات الخاصة التي استثمرتها شركة “BS” إلى موعد غير محدد.

وفي هذا الصدد، أوضح المصدر الحكومي لصحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة، قائلا: “تأجيل بيع المشتقات النفطية من خلال المحطات الخاصة التي استثمرتها شركة “BS” إلى موعد غير محدد نتيجة عدم توفر ما يكفي من مواد”.

وأضاف المصدر: “تبقى الأولوية في الوقت الراهن للمرافق العامة الأساسية لاستمرار عملها وتقديم خدماتها للمواطنين وللمنشآت الصناعية لضمان استمرار الإنتاج”.

ويشار أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية، رفعت في الخامس من كانون الأول الجاري، سعر مادتي المازوت والبنزين المستوردة للفعاليات الاقتصادية عن طريق شركة “بي إس” خلال شهر كانون الأول الجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “سعر الليتر الواحد من المازوت الصناعي والتجاري المباع عبر شركة “بي إس” أصبح 5400 ليرة سورية، وسعر الليتر الواحد من البنزين 4900 ليرة”.

وجاء رفع سعر المحروقات، تزامناً مع أزمة كبيرة تشهدها مناطق سيطرة الحكومة السورية؛ نتيجة تحكم مجموعات محددة مرتبطة بالحكومة بهذه المادة.

من هي شركة BS للخدمات النفطية؟

هي الشركة تعمل في مجال الخدمات النفطية، ومن أعمالها تأمين حاجة الصناعيين من المازوت والفيول بالسعر الحر المحدد من قبل الحكومة السورية.

بالإضافة إلى استيراد النفط الخام وتكريره في مصفاتي بانياس وحمص مقابل أجور مالية تدفع للحكومة.

ومُنحت مقابل ذلك الحق ببيع المشتقات النفطية الناجمة عن التكرير في السوق المحلية أو تصديرها.

مشاركة المقال عبر