الرئيسية سوريا

ناشطون يطالبون «الأسايش» بفرض حصـ*ـار مماثل على المربعات الأمـ*ـنية التابعة للحكومة السورية في القامشلي والحسكة

فوكس برس – متابعات

على خلفية الحصـ*ـار التي تفرضه قوات الحكومة السورية متمثلةً بالفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري على حيي الشيخ مقصود والأشرفية ومنطقة الشهباء بريف حلب الشمالي منذ ثلاثة أشهر بشكل متواصل، طالب ناشطون قوى الأ*من الداخلي «الأسايش» التابع للإدارة الذاتية بفرض حصـ*ـار مماثل على المربعات الأمـ*ـنية في مدينتي القامشلي والحسكة وذلك كإجراء للضغط عليهم لفك الحـ ـصار عن المناطق المحاصـ*ـرة في الشيخ مقصود والأشرفية ومنطقة الشهباء.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم «دمشق تحا*صرنا وتركيا تقـ*ـتلنا».

وأمس الاثنين تداول نشطاء خبر وفاة طفلة تبلغ من العمر ثلاثة أعوام إثر إصـ*ـابتها بالتـ*ـهاب أمعاء حاد حيث لم تتمكن عائلتها من معالجتها بسبب الحصـ*ـار.

والجمعة الماضي، خرج المئات من نازحي عفرين وأهالي المنطقة في مظاهرة أمام حاجز لقوات الحكومة السورية في بلدة الأحداث بمنطقة الشهباء، في ريف حلب الشمالي تنديدًا بالحصـ*ـار المفروض على المنطقة منذ ثلاثة أشهر، حيث تمنع الفرقة الرابعة دخول المحروقات والمواد الغذائية والطبية.

كما خرج الأحد الماضي، نازحي عفرين أمام القاعدة العسكرية الروسية في قرية الوحشية بريف حلب الشمالي للمطالبة بالسماح بدخول المحروقات والمواد الغذائية والأدوية والاحتياجات الحياتية.

وأعلنت هيئة التربية والتعليم في ريف حلب الشمالي، للأسبوع الثالث على التوالي تمديد تعليق الدوام المدرسي، بسبب الحصار وما تبعه من فقدان مادة المازوت في منطقة الشهباء وبالتالي توقف معظم وسائل النقل التي تقل الطلاب إلى مدارسهم.

 

مشاركة المقال عبر