شمال وشرق سوريا

الإدارة الذاتية تنهي إجراءات إعادة جـ ـثامين سوريين غرقوا قبال السواحل الجزائرية

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الأربعاء 5 يوليو / تموز 2023، إنهاء الترتيبات اللازمة لإعادة جثامين ضحايا سوريون غرقوا قبالة الشواطئ الجزائرية، الشهر الفائت.

وذكرت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في بيان، أنه “في إطار الجهود الإنسانية تجاه أبنائها السوريين، أنهت الإدارة كافة الترتيبات اللازمة لإعادة جثامين أحد عشر مواطناً سورياً جميعهم من سكان مناطق الإدارة الذاتية بينهم ثلاث أطفال”

والضحايا هم من فقدوا حياتهم في الخامس من يونيو / حزيران الفائت، إثر غرق قارب يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل الجزائرية.

ومن المقرر أن تصل جثامين الضحايا يوم غد الخميس إلى مطار بيروت ومنها إلى سوريا، وفقاً للبيان.

وثمّنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيانها الجهود الإنسانية التي تبذلها منظمة الصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر السوري في المساهمة بنقل الجثامين بعد وصلوها إلى مطار بيروت الدولي.

وجددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعازيها لذوي الضحايا، كما حثت أبناء المنطقة إلى عدم الانجرار وراء خطط شبكات تهريب البشر من المنطقة الذي لا يهمهم سوى الجشع المادي، ووصفت عمليات التهريب بـ «الخدمة المجانية لخطط أعداء شعبها في تفريغ المنطقة من جيل الشباب».

ودعت الإدارة الذاتية في ختام بيانها الأهالي والشباب إلى التشبث بأرضهم وقراهم، مشيرةً إلى أنها تدرك حجم تحديات المرحلة التي تواجه مناطقهم وسوريا بشكل عام.

ونشرت الإدراة الذاتية في بيانها أسماء الضحايا وهم:
1- أزاد شيار خليل
2- شيار محمد خليل
3- جميلة عبد الباقي محمد علي
4- مسعود مصطفى محمد
5- علا عبد الرزاق الأحمد
6- لارين مسعود محمد
7- أميرة محمد حبش
8- حليمة محمد مصطفى
9- فرمان أديب دالي
10- ياسمين جودت سعدي
11- أحمد بكر كيكو

مشاركة المقال عبر