الأخبار تركيا سوريا

الجندرمة التركية تُعـ.ـذب مواطنيْن سورييْن بالكـ.ـي والنـ.ـار

تواصل قوات حرس الحدود التركية “الجندرمة” استخدام القوة المميتة في استهداف اللاجئين والمهاجرين السوريين على الحدود كما وتعتدي بطريقة وحشية على الذين تقوم باعتقالهم ويتمكنون من النجاة من القناصين الأتراك.

تعرض مواطنين سوريين أحدهما رحلته السلطات، للتعذيب الشديد على يد الجندرمة التركية، أثناء محاولتهما دخول الأراضي التركية من جهة خربة الجوز بريف إدلب الغربي، حيث تم نقلهما إلى مشفى قرب الحدود السورية – التركية.

ووفقاً لمصادر طبية فقد أصيبا بحروق من الدرجة الثانية في مناطق مختلفة من جسدهما، نتيجة كي جسميهما بالنار، وينحدر الشابين من مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وفي 11 نوفمبر / تشرين الثاني، أصيب شاب وسيدة بجراح، نتيجة استهدافهما برصاص حرس الحدود التركي “الجندرمة”، أثناء محاولتهما العبور باتجاه تركيا من محيط قرية خربة الجوز بريف إدلب الغربي.

كما قُتل شابان من ناحية الكسرة بريف دير الزور الغربي، إثر قنصهما من قبل حرس الحدود التركي “الجندرمة”، وذلك خلال محاولتهما العبور من الأراضي السورية باتجاه الأراضي التركية من منطقة رأس العين بريف الحسكة في الـ11 تشرين الثاني الجاري.

وفي الـ18 تشرين الثاني الجاري استهدف فصيل الحمزات ضمن الجيش الوطني التابع لتركيا، شابين سوريين حاولا عبور الحدود السورية التركية من جهة مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة تركيا، ما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر حيث جرى نقله إلى داخل تركيا لخطورة إصابته.

ومنذ مطلع العام الجاري، قتلت الجندرمة التركية أكثر من 40 سورياً وأصابت أكثر من 122 آخرين، أثناء محاولتهم عبور الحدود أو أثناء عملهم في أراضيهم الواقعة على مقربة من الحدود.

مشاركة المقال عبر