الأخبار العالم والشرق الاوسط

أمريكا تفـ ـرض عقـ ـوبـ ـات على شركة “فـ ـلاي بغـ ـداد” وأعـ ـضـ ـاء من كتـ ـائـ ـب “حـ ـز.ب الله”

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركة “فـ ـلاي بغـ ـداد” ورئيسها التنفيذي بشـ ـير عبـ ـد الكـ ـاظم بسـ ـبب “تقديم المساعدة” لفـ ـيلـ ـق القـ ـدس التابع للحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني، وثلاثة من أعـ ـضـ ـاء كتـ ـائـ ـب “حـ ـز.ب الله” البارزين وشركة سياحية تابعة لها على لائـ ـحـ ـة عقـ ـوبـ ـاتها.

وزارة الخزانة الأميركية ذكرت في بيان، اليوم، إن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أدرج شركة الطيران العراقية فلاي بغداد ورئيسها التنفيذي (في لائحة العقوبات) لتقديم المساعدة إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي والمجموعات الوكيلة له في العراق وسوريا ولبنان”.

ونوّهت إلى أن “فلاي بغداد” دعمت “عمليات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه من خلال تسليم العتاد والأفراد في جميع أنحاء المنطقة”، مشيرة إلى أنها “قامت بتسليم شحنات أسلحة إلى مطار دمشق الدولي في سوريا”، لنقلها إلى “الحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس والمجموعات المتحالفة مع إيران على الأرض في سوريا، بما في ذلك الحرس الجمهوري السوري وحزب الله اللبناني وكتائب حزب الله”.

الخزانة الأميركية أدرجت كذلك، 3 من أعضاء كتائب حزب الله “البارزين” في لائحة العقوبات وهم كل من حسين مؤنس العبودي المعروف بحسين مؤنس الذي يعد بحسب البيان عضواً بارزاً في الكتائب ويرأس “حركة حقوق”، وأياد علي حسين العزاوي “المتخصص في الطائرات المسيّرة والمهندس في مديرية المعدات الفنية التابعة لهيئة الحشد الشعبي”، وعقاد محسن فرج الحميداي “عقاد الحميداوي” الذي أشار البيان إلى أنه “الأخ الأصغر للأمين العام لكتاب حزب الله أحمد الحميداوي” و”يدير أعمال حزب الله والجوانب المرتبطة بالمحفظة المالية.. ويجمع الأموال للكتاب من خلال الأعمال التجارية”.

كما أدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركة “الأرض للسفر والسياحة (المسل)” في لائحتها للعقوبات بسبب استخدامها من قبل كتائب حزب الله لـ “تحقيق الإيرادات وغسل الأموال”.

مشاركة المقال عبر