شمال وشرق سوريا

الحراك الدبلوماسي للإدارة الذاتية وافتتاح المزيد من الممثليات في الدول الأوربية … هل هي بداية السير نحو الاعتراف الدولي الرسمي بها…؟

فوكس برس _ سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قبل أعوام عن نظام حكم جديد في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها ضمن الأطر السورية ووفق معايير تدخل في مشاركة جميع المكونات السورية من أجل سوريا جديدة لا مركزية حسب ما يعلن عنها مراراً وتكراراً مسؤولي الإدارة.

وفي خضم تطورات الأحداث المتسارعة على الساحة السورية ونظراً لتواجد ثلاث قوى بما فيهم الإدارة الذاتية التي تسيطر على أكثر من ربع مساحة سوريا، فهي تحاول جاهدةً من تطوير عملها الدبلوماسي والسياسي والانفتاح على الدول الأوربية وغيرها من دول العالم في إطار جهودها التي تبذلها لنيل الاعتراف الدولي وفق التحركات الكثيفة التي يقودها مسؤولي الإدارة.

وضمن عملها الدبلوماسي فقد أعلنت الإدارة الذاتية يوم أمس الاثنين عن افتتاح ممثلية جديدة لها في مدينة جنيف السويسرية، لتصل عدد الممثليات التي افتتحتها الإدارة في الخارج إلى سبعة وخاصة في الدول المؤثرة على الملف السوري وكان منها ألمانيا وفرنسا، ومن ثمّ السويد ودول البينلوكس.

هذه التحركات الدبلوماسية وفق ما تابعه فريق “فوكس برس” جاءت بشكل منتظم في الآونة الأخيرة حيث الإعلان عن حملة هاشتاغ لدعم الإدارة الذاتية والاعتراف الدولي بها والتي لاقت صدى كبيرة على مستوى دول العالم، تزامن ذلك زيارة وفد رفيع المستوى من الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية إلى فرنسا ولقاء الرئيس ماركون والتي أزعجت بشكل كبير تركيا التي عبرت بشدة عن رفضها لهذا اللقاء.

يشار إلى أن افتتاح الممثلية الجديدة بمدينة جنيف وفي هذه المرحلة ستفتح أفق جديدة للعلاقات مع الخارج وتعد خطوة بداية نحو الحصول على اعتراف دولي للإدارة الذاتية وفق آراء المحللين والمتابعين للشأن السوري.

مشاركة المقال عبر