الأخبار

سياسيون ألمان لتركيا: إما الإفراج عن كافالا أو الطرد من المجلس الأوروبي

حذر سياسيون ألمان، تابعون للحزب الاشتراكي الديمقراطي، تركيا، من عدم الانصياع إلى قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والإفراج عن رجل الأعمال المسجون، عثمان كافالا، وإلا سيكون مصيرها الطرد من المجلس الأوروبي.

ووفقًا لموقع «جمهورييت» التركي، جاء ذلك عقب ترحيب السياسيين الألمان بتراجع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن طرد السفير الألماني لدى بلاده.

وقال عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي وخبير السياسة الخارجية بالحزب، نيلز سكميد، إن تنفيذ خطوة مثل قطع العلاقات الدبلوماسية التي أقبلت عليها تركيا، في غاية الخطورة، لكن تراجع أردوغان عن قراره لاقى ترحيبًا كبيرًا بين السياسيين الألمان.

وأضاف أن أردوغان أقبل على تلك الخطوة بغرض لفت الانتباه عن ضعف السياسة الداخلية، بسبب التوترات الأخيرة في السياسة الخارجية والداخلية والأزمة الاقتصادية.

ويأتي تراجع الرئيس التركي أردوغان حول تعديل قراره بطرد السفراء العشرة ليتجنب بلاده من عزلة دبلوماسية والمزيد من التدهور الاقتصادي الذي وصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق صباح الإثنين، عند أكثر من 9,80 ليرات للدولار لحظة افتتاح التداول قبل أن يستقر في حدود 9,73، أي بانخفاض قدره 1,3 بالمئة مقابل الدولار.

مشاركة المقال عبر