شمال وشرق سوريا

أهالي رأس العين ينددون بممارسات الفصائل … تظاهرة وإطلاق رصاص وإصابات

يوماً بعد يوم، يزداد الاستياء الشعبي ضد الفصائل الموالية لتركيا في منطقة رأس العين التابعة لمدينة الحسكة، مع استمرار عمليات السرقة والنهب وعدم توفر الخدمات.
وفي هذا السياق، خرج أهالي قريتي دويرة وقطينة التابعة لمدينة رأس العين/سريه كانيه في تظاهرة ضد ممارسات الفصائل الموالية لتركيا بحقهم واستمرارهم بعمليات السلب والنهب والخطف، إلى جانب تنديدهم بعدم توفير الخدمات والاحتياجات اليومية لهم في ظل انقطاع الخبز والكهرباء والماء.
واتجه الأهالي صوب أحد حواجز الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة، ولكن عناصر الحاجز أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين في استمرار لجرائمهم بحق المدنيين، ما أدى لإصابة شخص يدعى يوسف السلمو بطلق ناري.
ويشار أن الفصائل الموالية لتركيا تعمل على مداهمة منازل المدنيين في مدينة رأس العين وقراها، وتقوم بسرقة ممتلكاتهم ومواشيهم، إلى جانب قيامها بإزالة عواميد الكهرباء والأسلاك الكهربائية.
وتعيش المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائلها أوضاعاً مأساوية، حيث يفتقد المواطنون لأبسط مقومات الحياة، في حين تباع المواد الغذائية بأسعار مرتفعة جداً تفوق قدرة المواطنين في ظل عدم توفر فرص عمل في المنطقة.

مشاركة المقال عبر