الرئيسية سوريا

منظمة: روسيا نقلت 530 عنصراً بينهم جنود من سوريا للقتال في أوكرانيا

قالت منظمة سورية إنه تم نقل ما لا يقل عن 500 مقاتل سوري خلال شهري آذار ونيسان 2022 بينهم جنود من الفيلق الثامن وآخرين من “شركة الصياد الأمنية”، من قبل روسيا إلى أوكرانيا للقتال هناك.

وقالت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”، أنها حصلت على المعلومات بشكل أساسي من عائلات/أقرباء لمقاتلين سوريين، إضافة إلى ضباط، بقيام القوات الروسية المتواجدة في سوريا بنقل ما لا يقل عن 500 مقاتل إلى روسيا للقتال كمرتزقة إلى جانب قواتها شرقي أوكرانيا، كانوا قد سجلوا أسمائهم في وقت سابق لدى شركات أمنية ووسطاء.

وبحسب المنظمة فأن عمليات نقل مقاتلين من سوريا إلى روسيا، تمّت عبر قاعدة حميميم العسكرية ووقعت خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل 2022، وجاءت متزامنة مع عمليات نقل مقاتلين سوريين آخرين من ليبيا أجرتها روسيا للهدف ذاته.

وأشار الموقع أنه تم نقل ما لا يقل عن 100 مقاتل من أبناء وسط وجنوب سوريا إلى جبهات القتال شرقي أوكرانيا وذلك بعد تجنيدهم على يد “شركة الصياد الأمنية” والقوات الروسية لقاء أجور مالية متفاوتة تبدأ من 1000 دولار أمريكي وصولاً إلى 1500 للشهر الواحد، مع وعود بالحصول على علاوات وميزات إضافية بعد انهاء المهمة والعود للالتحاق بالكتيبة الأساسية في سوريا، والتي جاء منها المقاتل.

وتحدث الموقع عن تجنيد ونقل ما لا يقل عن 530 مقاتل من عناصر “الفرقة 25 قوات خاصة” بعد أن خضعوا لمعسكرات تدريبية على يد ضباط روس لمدة 15 يوماً.

ويشار أن كلاً من روسيا وتركيا استخدمتا السوريين كمرتزقة للقتال لصالحهما في مناطق مختلفة منها ليبيا وحرب قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا.

مشاركة المقال عبر