سوريا

الفصائل الموالية لتركيا مستمرة بإنتهاكها للطبيعة وممتلكات السكان الأصليين في عفرين

تستمر الانتهاكات بحق الطبيعة والمدنيين في مدينة عفرين وقراها من قبل عناصر الفصائل الموالية لتركيا بشكل يومي، حيث قاموا بقطع 100 شجرة زيتون في قرية قرقينو التابعة لبلدة شران، إضافة لسرقة منزل مدني كردي وبيع منزل لمدني آخر مهجّر قسراً من عفرين.

وأفادت مصادر محلية عن قيام عناصر فصيل السلطان مراد الموالي لتركيا بقطع 100 شجرة زيتون من محيط قرية قرقينو التابعة لبلدة شران بريف مدينة عفرين، تعود مليكتها للمواطن المهجّر قسراً “حنان عمر حنان”.

وفي الثاني من شهر تموز الجاري، أقدم عناصر فصيل سمرقند الموالي لتركيا أيضاً بالضرب المبرح على المواطن “خليل خليل مراد 32 عاماً” وهو من قرية كفرصفرة بريف بلدة جنديرس، نتيجة اعتراضه على قطع 15 شجرة زيتون عائدة لعمه ووالد زوجته المهجر قسراً “محمدي فيمة أبو بريم” من أهالي قرية تترا، بحجة لا يحق له الدفاع عن أملاك عمه.

وفي سياق الانتهاكات التي تمارسها الفصائل الموالية لتركيا، أقدم عناصر لواء الشمال الموالية لتركيا على سرقة منزل المدني “محمد إبراهيم” من قرية كوندي مازن التابعة لبلدة شيراوا والمقيم حالياً في حي الزيدية بمدينة عفرين برفقة زوجته المسنة، حيث قاموا بتخديره ومن ثم سرقة محتويات منزله.

ومن جهة أخرى قام مستوطن منحدر من الغوطة بريف دمشق، ببيع منزل المواطن “رشيد بلو” من أهالي قرية ديكيه التابعة لبلدة بلبل، والكائن في حي الأشرفية المعروفة بـ (بناية أبو صلاح) لقاء مبلغ مالي وقدره 800 دولار أمريكي.

ومطلع شهر تموز الجاري جرت عدة عمليات بيع لأربعة منازل لسكان عفرين الأصليين من قبل الفصائل الموالية لتركيا والمستوطنين فيها مقابل مبالغ بخثة، في حين أقدمت تلك الفصائل خلال شهر حزيران المنصرم على قطع مايزيد عن 210 شجرة زيتون عائدة ملكيتها للسكان الأصليين والمهجرين قسراً بقصد الإتجار بالحطب

مشاركة المقال عبر