سوريا

الائتلاف السوري يستنكر زيارة بعثة الاتحاد الأوروبي الى مناطق الحكومة السورية

أعلن الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة عن رفضه زيارة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية، محذراً أن ” أي تقارب وقبول بهذا النظام يناقض الحل السياسي ويُفقده جدواه، ويعزز استمرار مأساة الشعب السوري”.

وقال الائتلاف السوري في بيان، إن هذه الزيارة تأتي “بالتزامن مع اقتراب الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة الكيماوي، التي ارتكبها النظام ضد المدنيين في الغوطة الشرقية، ودانتها لجنة التحقيق الأممية المستقلة إثرها”.

محذراً من أن “أي تقارب وقبول بهذا النظام يناقض الحل السياسي ويُفقده جدواه، ويعزز استمرار مأساة الشعب السوري الذي يرفض هذا النظام رفضاً كاملاً”.

مشدداً على ضرورة “استمرار العزلة الدولية للنظام المسؤول عن مقتل مئات الآلاف من المدنيين وتهجير الملايين”.

مضيفاً أن “كل قرار دولي من شأنه أن يطيل عمر النظام سيؤدي حتماً إلى تعميق المأساة، وزيادة عدد القتلى والمهجّرين والمعتقلين”.

والاثنين الماضي، زار دان ستوينيسكو القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا، مدينة حلب، في زيارة تعتبر الأولى منذ عام 2011 لمناطق خاضعة للحكومة السورية.

وأعلنت البعثة، في منشور على تويتر، عن “أول زيارة مشتركة لرئيسها، دان ستوينسكو، مع عمران رضا، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا، إلى حلب وحمص وحماة، منذ بدء الأزمة السورية، وتترافق مع ازدياد الاحتياجات الإنسانية في سوريا بشكل سريع”.

وأكد أن “الأزمة لم تنته بعد، وأنه من المهم التركيز على التعافي ودعم الاستثمارات لتعزيز القدرة على الصمود لتجنب المزيد من التدهور”.

مشاركة المقال عبر