سوريا

بأوامر تركيّة… «تحـ ـريـ ـر الشـ ـام» تُعيد تمركزها في مناطق التماس مع قوات الحكومة السورية بريف عفرين

كشف موقع «عفرين نيوز 24» أنَّ الاستخبارات التركية أصدرت أمراً لهيئة تحرير الشام «جبهة النصرة سابقاً» بإعادة تمركزها من جديد في قرى ناحية شيراوا التابعة لمدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وأضاف الموقع؛ أنَّ «تحرير الشام» أعادت انتشارها في قرى «كباشين، برج سليمان، فافرتين»، بالإضافة إلى بعض النقاط التي كانت قد سلّمتها لفصيل «نور الدين الزنكي» قبل مدة مقابل انسحاب الأخير إلى معسكر داخل قرية «باصوفان».

يشار أن هيئة تحرير الشام والفصائل الموالية لتركيا بدأت بتعزيز مواقعها في مناطق التماس مع قوات الحكومة السورية في ريفي حلب الغربي والشمالي إضافة إلى إدلب، وذلك بعد انتهاء الجولة الـ 20 والأخيرة من اجتماع أستانا في العاصمة الكازخية نور سلطان، بين روسيا وتركيا وإيران حول سوريا.

وما أن انتهى الاجتماع، حتى بدأت هيئة تحرير الشام والفصائل الموالية لتركيا بالتحرك في الشمال السوري وتعزيز مواقعها في خطوط التماس مع قوات الحكومة السورية.

وأكدت مصادر ميدانية في المنطقة لـ”فوكس برس” في الـ21 حزيران الماضي أن هيئة تحرير الشام بدأت باستقدام الأسلحة الثقيلة إلى محور حلب الغربي بالتزامن مع تحرك عناصر الفصائل الموالية لتركيا في هذه المنطقة.

كما بدأت تركيا بتحريك الفصائل التابعة لها وتعزيز مواقع الفصائل في مناطق التماس مع قوات الحكومة السورية، حيث أمرت الاستخبارات التركية الفصائل الموالية لها، بنقل عناصرها من المناطق الداخلية المحاذية للحدود التركية وبشكل خاص في مدينة عفرين، إلى خطوط التماس مع قوات الحكومة السورية في ريف حلب الشمالي.

وتوجهت تعزيزات الفصائل إلى الجهة المقابلة لناحية شيراوا التابعة لعفرين وقريتي مريمين وجلبر بناحية شران التابعة لعفرين وكذلك قرية كفر خاشر جنوب مدينة إعزاز.

وجاءت هذه التطورات بعد أن بدأت فصائل الجيش الوطني بإخلاء مواقعها العسكرية في قرى كفر جنة وكفر مزة ومعرسكة وتوجهها نحو نقاط التماس مع قوات الحكومة السورية بريف حلب الشمالي.

مشاركة المقال عبر