الأخبار العالم والشرق الاوسط

رداً على استـ ـهداف القنـ ـصلية الإيـ ـرانية بيدرسن يحـ ـذر من عـ ـواقب وخـ ـيمة على سوريا

حذر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن من عـ واقب “وخـ ـيمة على سوريا” جراء استـ ـهداف القنـ ـصلية الإيـ ـرانية في دمشق.

وقال بيدرسن في بيان : “أدين الهجوم على المقر الدبلوماسي لجمهورية إيران الإسلامية في دمشق”، مؤكداً على ضرورة “احترام مبدأ حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية وموظفيها في جميع الأحوال وفقا للقانون الدولي”.

المبعوث الأممي أضاف أنه “في وقت يتصاعد فيه العنف والمخاطر في المنطقة، بدلاً من التصعيد، يجب على الجهات الفاعلة أن تحترم بشكل صارم التزاماتها بموجب القانون الدولي”، مشددا على أنه “من المهم أن يمارس جميع الأطراف المعنية أقصى درجات ضبط النفس ويتجنبوا المزيد من التصعيد”، محذراً من أن “أي سوء تقدير يمكن أن يؤدي إلى صراع أوسع نطاقاً مع عواقب وخيمة للغاية على سوريا والمنطقة”.

وشنت طائرة إسرائيلية من طراز “F35” غارة جوية بستة صواريخ على مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق، بعد ظهر أول أمس الإثنين.

وأدت الغارة إلى تدمير المبنى بشكل كامل ومصرع 7 قياديين في “الحرس الثوري” هم: العميد محمد رضا زاهدي، والعميد محمد هادي حاجي رحيمي، وحسين أمان اللهي، وسيد مهدي جلالتي، ومحسن صداقت، وعلي آغا بابائي، وسيد علي صالحي روزبهاني.

 

مشاركة المقال عبر