سوريا

مسؤول في حزب البعث يعبّر عن غضبه من المسلسلات السورية التي تصوّر البلد على أنها غابة

عبّر الأمين العام المساعد لـ “حزب البعث” السوري، هلال هلال عن غضبه من المسلسلات السورية التي تصور البلد على أنه “غابة تعج فيها الفوضى والفساد” رغم صموده 10 سنوات.

وقال “هلال” خلال فعاليات المجلس المركزي لنقابات العمال إن “هذا التصوير غير صحيح بالمطلق، لأن النقد الصحيح لا يعني تهميش مؤسسات الدولة”

ورأى الهلال أن قانون “الجريمة الإلكترونية” الذي صدر مؤخراً، “ضروري، لأن أعداء الوطن استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي كإحدى أدوات الحرب على سوريا بشكل قذر، من خلال التشكيك بمقومات الدولة، والإساءة إلى مؤسساتها”.

ونفى هلال أن يؤدي القانون إلى الحد من حرية التعبير، “لأن التعبير الصادق والحقيقي والمسؤول يجب أن يكون واضحاً ومن خلال مؤسسات واضحة”، وفق صحيفة “الوطن” الموالية للحكومة السورية.

القوة الناعمة

وفي الـ21 أبريل / نيسان الحالي حذّر المجلس الإسلامي السوري المعارض للحكومة السورية والذي يتخذ من تركيا مقرًا له من متابعة المسلسلات الرمضانية التي تعرض على إعلام الحكومة السورية تجنبًا للوقوع في “أحابيل المكر ومصائد التضليل” وفق تعبيره.

وقال المجلس : إن “النظام يستعمل هذه القوة الناعمة لنشر الفاحشة وتزيينها بمشاهد مثيرة خادشة للحياء ما يهدم ثوابت مجتمعنا السوري”.

وأضاف المجلس في بيانه “تحاول الأذرع الإعلامية للنظام إبراز شخصيات تافهة على أنها قدوات مجتمعية فتصور السكّير رمزاً للمعرفة والحكمة وحب الخير للناس”.

مشاركة المقال عبر