شمال وشرق سوريا

الفـ.ـصائل المـ.ـوالية لتركيا تواصل عمـ.ـليات الخـ.*ـطف لسكان عفرين الأصليين والإتجار بممتلكاتهم

تواصل الفصـ.ـائل المـ.ـوالية لتركيا انتـ..ـهاكاتها بحق المدنيين وممتـ.ـلكاتهم  في عفرين، والاستـ.ـيلاء على منازلهم بقـ.ـوة السـ..ـلاح وبيعها لاحقًا بأسعار زهيدة بعقود بيع غير قانـ.ــونية، دون علم أصحابها، إلى جانب عمـ..ـليات الخـ*ـطف المستمرة بتـ*ـهم واهية.

وأفادت مصادر محلية من المدينة عن قيام عنصر من فصـ.ـيل السلطان مراد المـ.ـوالي لتركيا على بيع منزل في مدينة عفرين بمبلغ 1500 دولار أمريكي تعود ملكيته لأحد السكان الأصليين من قرية عين دارة التابعة لبلدة شيراوا.

وأضافت المصادر أن أحد عناصر فصيل فرقة الحمزة الموالية لتركيا، أقدم على بيع ثلاثة منازل في حي الأشرفية بمركز مدينة عفرين، بمبلغ 3 آلاف دولار للمنازل الثلاثة وفرّ هـ.ـارباً إلى تركيا.

في حين أقدم عنـ.ـصر من فصـ.ـيل الجبهة الشامية الموالية لتركيا على بيع منزل في حي الأشرفية بمركز المدينة، بمبلغ 1000 دولار أمريكي وذلك بعد أن استولى عليها بقـ.ـوة السـ.*ـلاح وتعود ملكيته لأحد السكان الأصليين.

وفي سياق متصل، أستولى عنـ.ـاصر من فصـ.ـيل نـ.ـور الدين الزنـ.ـكي على أرض زراعية في قرية ديوا فوقاني التابعة لبلدة جنديرس وتقدر مساحتها نحو هكتارين، بحجة إنشاء نقطة عسـ.ـكرية فيها، على الرغم من تقديم المواطن شكـ.ـوى لدى “لجـ.ـنة رد المـ.ـظالم” التابعة للسـ.ـلطات التركية ضد عناصر الفصيل إلا أن الأخيرة لم تحـ.ـرك ساكنا.

وفي خبر آخر، اخـ.ـتطف عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة المدنية التابعة للسـ.ـلطات التركية قبل يومين، مدنيان اثنان من بلدة جنديرس أحدهما من المكون العربي، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتـ.ـية السابقة في مدينة عفرين.

وقالت المصادر أن المدنيان المختـ.ـطفان هما “عبدالله عبدالكريم منصور 34 عاماً من قرية محمدية وهون من المكون العربي”، و”حسن صالان مصطفى 29 عاماً”.

وأضافت المصادر أن المختـ.ـطفان الأثنان تم نقلهما إلى جهة مجـ..ـهولة، ولايزال مصيرهما مجهولاً حتى الآن.

مشاركة المقال عبر