تركيا

حزب تركي: أردوغان لايعد رئيساً شرعياً للبلاد وجميع قراراته “باطلة”

صرّح رئيس حزب التحرير الشعبي قائلاً” إن جميع القرارات الصادرة عن الرئيس التركي، أردوغان، “باطلة””، مشيراً إلى أنه لا يحمل شهادة جامعية.

وقال نورالله أنكوت أفا، خلال رسالة بعثها إلى رئيس نقابة المحامين التركية، وذكر خلالها أن الرئيس أردوغان لا يحمل شهادة جامعية، لذلك فإن كل القرارات المعتمدة منه منذ ولايته البرلمانية ورئاسته للوزراء باطلة وفي حكم العـ.ـدم.

وقال أفا في رسالته إنه يجب على نقابات المحامين أن تفي بالمسؤوليات التي تفرضها عليها مهنتهم، وتتخذ قرارات وتصدر تصريحات تكشف أن رئاسة أردوغان بدون دبلوم، غير شرعية.

مذكّراً بالمادة 101 من الدستور، وقال أفا: “أردوغان ليس حاصلا على شهادة -جامعية-. لذلك فإن جميع التوقيعات التي صدرت من خلاله منذ ولايته كرئيس بلدية إسطنبول ورئيسا للوزراء ورئيسا للجمهورية باطلة وليس لها أي تأثير”.

وتابع أفا: “وفقا للقوانين لا يعد أردوغان رئيسًا شرعيا للبلاد. نحن نعارض هذه الفوضى في بلدنا، ولا نعترف به كرئيس. في الوقت الحالي، تركيا ليس لها رئيس شرعي، كل توقيعاته باطلة”.

وقدم نائب الأمين العام للحزب، سييت كيران، الرسالة إلى نقابات المحامين في إسطنبول وأنقرة وإزمير.

ويثار بين الحين والآخر، جدل حول شهادة الرئيس أردوغان الجامعية، ويزعم البعض عدم حصوله على مؤهل جامعي، بما يخالف شروط الترشح لرئاسة الجمهورية.

ويذكر أن أفا بعث رسالة إلى الجمعية التركية للطب النفسي خلال الأيام الماضية، قال خلالها أن أردوغان يعاني من 3 أمراض نفسية، وطالب بالكشف عليه وعلاجه.

مشاركة المقال عبر