شمال وشرق سوريا

الإدارة الذاتية تُعلن عن جملة من المشاريع الخدمية لعام 2022 للحد من معاناة المواطنين

مركز الأخبار – فوكس برس

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال اجتماعها السنوي لعام 2022 عن جملة من الأهداف والمقترحات لتلبية احتياجات المواطنين ضمن مناطقها وللمساهمة في حد المشاكل التي تعترضهم في حياتهم اليومية.

وقال الموقع الرسمي للإدارة الذاتية على صفحتها في “فيس بوك” أنّ الإدارة أنجزت جملة من الأعمال وهي على الشكل الآتي:
أولاً: البدء في إنشاء وتنفيذ معمل تصنيع  اسطوانات  الغاز  المنزلي  بتكلفة  ( 833.280) $ والذي سوف يتم الانتهاء منه خلال منتصف هذا العام 2022.

ثانيًا: متابعة توزيع مادة المحروقات بعدالة على الشعب في شمال وشرق سوريا وبكافة  أنواعها بأسعار مدعومة حسب المخصصات.

ثالثًا: البدء بأتمتة عمل المحروقات على مستوى كافة الادارات وربطها بإدارة المحروقات في شمال وشرق سوريا بتكلفة مبدئية( 75000) $.

وتابع الموقع أنّ الاجتماع ناقش جملة من المقترحات والأهداف التي ستضاف إلى الأعمال المنجزة والتي يتم العمل عليها وهي:

أولاً: إنشاء خمسة محطات لتعبئة أسطوانات الغاز المنزلي لسهولة تأمين الغاز المنزلي في جميع مناطق الإدارة الذاتية والوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي.

ثانيًا: شراء عشرة صهاريج لنقل غاز المضغوط لتوفير أجرة وعناء نقل أسطوانات الغاز من معمل الغاز إلى كل مديرية من مديريات المحروقات.

ثالثًا: توسيع مشروع ربط مديريات المحروقات مع إدارة المحروقات العامة وتحويل بطاقة المحروقات الورقية إلى بطاقة إلكترونية لسهولة وسرعة نقل المعلومات والتواصل بين مكاتب الإدارة العامة ومديريات المحروقات.

رابعًا: صيانة مستودعات الحمرات وإعادة تأهيلها لاستيعاب مخزون استراتيجي يصل لأكثر من 20 مليون لتر من مادة المحروقات.

في سياقٍ متصل عملت لجنة الزراعة في الإدارة المدنية الديمقراطية في ديرالزور بترميم محطات الري في بلدة الجرذي بريف ديرالزور الشرقي، وقالت الإدارة أن تهدف للتعزيز والاستمرار بعملية النهوض بالقطاع الزراعي.

حيثُ تركَّز العمل على إعادة تأهيل 4 محطات ري (هويدي, الكب, اللقف, المشاهدة) بتركيب مضخات ماء جديدة وإصلاح المحركات بكافَّة المواقع وتقديم قساطل ماء كاملة, بالإضافة لتركيب محولات كهربائية وتمديد كابلات وتركيب مظلة لكل محطة.

وأكدت الإدارة أنَّ محطات الري الأربع ستبدأ بالعمل قريباً, وهي تقُدّم الخدمات لأكثر من 13 ألف نسمة في ريف ديرالزور.

مشاركة المقال عبر