تركيا

بتهمة الاتصال مع ذويه… السُلطات التُركيّة تعتقل مُسنًا كُرديًا من أهالي عفرين السوريّة داخل الأراضي التركيّة

مركز الأخبار _ فوكس برس

اعتقلت السُلطات التُركيّة في الثالث والعشرين من آذار / مارس الفائت بمدينة قيصري التركية مُسنًا كورديًا من أهالي قرية قره بابا التابعة لناحية راجو في مدينة عفرين.

وقالت مصادر مُقربة من العائلة أنّ المُعتقل يدعى “مصطفى حسبن جاسم” (59) عامًا، كان قد انتقل إلى الأراضي التركية منذ عام 2015 برفقة عائلته بقصد العمل.

وأضافت المصادر بأن السلطات التركية اعتقلت “جاسم” بعد مداهمة منزله في منطقة قيصري التركية بتهمة الاتصال مع ذويه في منطقة الشهباء، وهي منطقة تقع في ريف حلب الشمالي، يقطن فيها ما يزيد عن مئة ألف نازح من كورد عفرين بعد الهجوم التركي على مدينتهم برفقة فصائل المعارضة السوريّة المسلحة في 20 يناير 2018 والتي انتهت بالسيطرة عليها في 18 من آذار / مارس من العام نفسه.

يذكر أن الاســ.ــتخبارات التركية اعتقلت منذ قرابة عشرة أيام مواطنًا كورديًا في مدينة “اسطنبول” التركية.

وبحسب مصادر مقرّبة من العائلة فإنّ المواطن اعتُقل أثناء زيارته أحد المراكز الأمنية في مدينة اسطنبول للاستفسار عن أبنائه الاثنين واللذان جرى اعتقالهما قبل أكثر من عشرة أيام دون توجيه أي تهم لهم.

وأشارت المصادر أن المُعتقلين ينحدرون من قرية “”بافلور” التابعة لناحية “جنديرس” بريف مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة تركيا.

وأضافت المصادر أن المُعتقلين هم:
عدنان بكر (الأب)، عامر عدنان بكر، محمد عدنان بكر.

وقبل شهرين اعتقلت السُلطات التُركيّة في بلدة “قرخان” التابعة لولاية “هاتاي / لواء الاسكندرون” المواطن الكوردي “منذر نوري” من أهالي ناحية بلبل التابعة لمدينة عفرين، بتهمة انتمائه سابقًا لقوات سوريا الديمقراطية.

وعادةً ما تلجأ تركيا والفصائل المسلّحة التابعة لها خلال اعتقالهم المدنيين الكورد في مدينة عفرين عبر التحجج وتوجيه تهم التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة كذريعة لاستحصال الفدى المالية من جهة والضغط عليهم لترك منازلهم والخروج منها في إطار التغيير الديمغرافي التي تقودها تركيا على حساب سكان المدينة.

مشاركة المقال عبر