تركيا

كلجدار أوغلو يتهم روسيا بفبركة تسجيلات ويطالبها بإبعاد يدها عن تركيا

اتّهم مرشح المعارضة التركية للانتخابات الرئاسية كمال كلجدار أوغلو، أمس الخميس، روسيا بالوقوف وراء فبركات وتسجيلات أدت إلى انسحاب زعيم حزب البلد محرم إنجه من السباق الرئاسي المقرر، بعد أن قال الأخير في مؤتمر صحفي، إنه تعرض لحملة تشويه “غير مسبوقة” خلال الأيام الـ45 الأخيرة. 

وفي تغريدة له باللغتين التركية والروسية، قال مرشح تحالف الشعب كلجدار أوغلو، عبر “تويتر”: “أصدقائي الروس الأعزاء، أنتم تقفون خلف عمليات المونتاج والأفخاخ والتزوير والفبركة والتسجيلات المنتشرة منذ أمس في البلاد”.

وأضاف: “إن كنتم ترغبون بالاستمرار في صداقتنا صباح 15 أيار/مايو، فارفعوا يدكم عن الدولة التركية، نحن ما زلنا نؤيد التعاون والصداقة معكم”.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أعلن إنجه انسحابه من السباق الرئاسي تحت وطأة الضغوط عليه، وأنه لم يجد دولة تدافع عنه، وكان مهاجماً رافضاً الادعاءات بحقه، المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتم الحديث في تركيا عن تسجيل فاضح يتعلق بمحرم إنجه، كما نشرت ورقة تظهر حوالة مالية بقيمة خمسة ملايين ليرة تركية دعماً لحملته، وقيل إنها من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان كرشوة، وكل هذه الادعاءات رفضها إنجه في تصريحه الصحافي.

مشاركة المقال عبر